الصفحة الرئيسية | التسجيل | استعادة كلمة المرور | تنشيط العضوية | طلب رقم التنشيط | البحث | مشاركات اليوم

العودة   منتديات المسلوب العربي ... نلتقي لنرتقي > المنتديات الإجتماعية > العـياده الطبيه تغذيه أعشاب ريجيم غذاء فوائد الأعشاب
اشترك الآن في مجموعة المسلوب العربي
تحميل أناشيد MP3 برامج × برامج العناية بالجسم حلقات ناروتو تحميل افلام أجنبية DVD
طيور الجنة MP3 صور × صور عالم المطبخ تحميل تورنت Torrent تحميل افلام عربية DVD
القران الكريم كاملاً ترفيه × ترفيه ديكور اثاث صور باربي, انمي تحميل مسلسلات
نغمات إسلاميه العاب × العاب القصص والروايات تحميل نغمات Mp3 ماسنجر × ماسنجر

الريجيم الصيفيالعـياده الطبيه تغذيه أعشاب ريجيم غذاء فوائد الأعشاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-22-2008, 10:09 PM
.:: عضو نشيط ::.
 





ديانا القيرواني is on a distinguished road
Impp الريجيم الصيفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبائي:
أعجبني موضوع صحي في أحد المواقع يتحدث عن الريجيم الصيفي والأغذية ذات السعرات الحرارية السالبة فاحببت أن تشاركوني قراءته


مع بداية فصل الصيف يكثر من تناول الآيس كريم والمياه الغازية وتناول أنواع كثيرة من الفواكه، التى تؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن يكون ريجيم الصيف ريجيما مثاليا لابد من البعد عن الأغذية الغنية بالسعرات.

والإكثار من تناول الأغذية السالبة التى ترطب الجسم مثل بعض أنواع الفاكهة والخضراوات، مع الاعتماد على تناول 3 وجبات رئيسية متوازنة ولا تحوى نسبة عالية من السعرات، مع ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التوقف عن ممارسة الرياضة في الصيف حتى لا تتحول الكتلة العضلية إلى دهون.
الريجيم الصيفي

والابتعاد عن اتباع بعض الأنظمة الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل رجيم اليوم الواحد، وعدم الاعتماد على تناول الغذاء الواحد طول اليوم، مثل تناول موز فقط أو بطاطس.

وتقول الدكتورة آمال رخا الأستاذ بالمعهد القومى للتغذية: إن ريجيم الصيف عادة يتم تطبيقه أسهل من رجيم الشتاء لأنه في هذا الفصل عادة يبتعد الفرد عن تناول المسبكات والمواد الكربوهيدراتية والأغذية التي تساعد على زيادة الوزن نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

كما أنه فى هذا الفصل يكثر تناول أغذية تقلل الوزن مثل التفاح الأخضر والخوخ والبرتقال الصيفي الذى يحوى كمية قليلة من السعرات، ولكى يحافظ الفرد على وزنه في هذا الفصل يجب عدم الإكثار من شرب المياه الغازية والأيس كريم، لأنهما يحويان نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التى تساعد على زيادة الوزن.

الريجيم أنواع

وأشارت الدكتورة آمال إلى أن هناك أنواعا كثيرة للريجيم منها الريجيم المتوازن الذى يعد أفضل أنواع الريجيم وأقلها ضررا، لأنه يحتوى على كافة أنواع المغذيات، ولكن بنسب مقننة حسب الحالة.

فيحتوى هذا الريجيم على الخضراوات والألبان واللحوم والمواد النشوية والدهنية أيضا، ولكن بنسب يحددها إخصائي التغذية حسب العمر والجنس سواء رجلا أو امرأة، ووفقا أيضا للمهنة التى يقوم بها الفرد، فبالنسبة للحوم يفضل اللحوم البيضاء منزوعة الدهن لذلك يفضل الدجاج، والأسماك بعد أن ثبت أنها تقى القلب والشرايين من الأمراض لوجود أحماض دهنية غير مشبعة بها لذلك ينبغى تناول السمك مرتين أسبوعيا.

وتعتبر الأطعمة المسلوقة والمشوية افضل الطرق المفيدة فى حالة الريجيم، حيث ثبت أنها تخلص من الدهون الموجودة باللحوم، أما بالنسبة للخضراوات فى الريجيم فمسموح بجميع أنواعها مع عدم الإكثار من البطاطس لاحتوائها على نسبة عالية من النشويات وكذلك القلقاس والجزر.

أما الفاكهة فتحتوى على كمية كبيرة من السكريات إلا أنه ينبغى تناولها لتلبية احتياجات الجسم منها خاصة لاحتواء هذه الفاكهة على الأملاح والفيتامينات التى يحتاجها الجسم، وتوجد بعض أنواع الفاكهة التى يجب تجنبها فى الريجيم مثل البلح والتين والموز والمانجو ومختلف أنواع الفاكهة المجففة لارتفاع نسبة السكريات والسعرات الحرارية بها.

شروط أساسية

وهناك شروط أساسية لكى يكون ريجيم الصيف مثاليا حيث يجب تجنب تناول الفواكه الصيفية الغنية بالسعرات الحرارية مثل المانجو والعنب والبلح والتين والموز كذلك الفواكه المجففة لأنها تحتوي نسبة كبيرة من السكر أكثر من أنواع الفاكهة الأخرى.

بينما يعتبر التفاح، والكمثرى، والبرقوق، والخوخ، والجوافة والشمام والفراولة أقل احتواء على السكر، ويكفي تناول تفاحة واحدة بين وجبتين للقضاء على الإحساس بالجوع، كما يجب تناول 3 وجبات يومية متوازية بمعنى أن تحتوي كل وجبة منها على العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم على أن تكون منخفضة السعرات الحرارية. كما يجب تجنب الأطعمة الدسمة.

والتقليل من تناول السكريات وليس الامتناع عنها حتى لا يؤدي نقصها إلى التأثير في درجة نشاط الجسم وحيويته، ولتجنب حدوث الصداع، يفضل الامتناع عن تناول الآيس كريم، والمخللات، والتوابل، والمياه الغازية، والدهون المهدرجة، والأطعمة الدسمة، والأغذية المحمرة.

مع ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التوقف عن ممارسة الرياضة في الصيف حتى لا تتحول الكتلة العضلية إلى دهون، والابتعاد عن اتباع بعض الأنظمة الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل ريجيم اليوم الواحد.

وعدم الاعتماد على تناول الغذاء الواحد طوال اليوم، مثل تناول موز فقط أو بطاطس، ويجب على الفرد شرب كميات كبيره من الماء لأن له دورا كبيرا فى مساعدة الكلى فى التخلص من السموم.

الأغذية السالبة

ويقول الدكتور ماهر القبلاوى أستاذ العلاج الطبيعي: إن الريجيم يختلف من موسم لآخر، فمثلا يحتاج الجسم فى فصل الصيف إلى الأغذية السالبة التى ترطب الجسم ومن هذه الأغذية الفاكهة والخضراوات على العكس من فصل الشتاء الذى يحتاج فيه الجسم إلى البروتينات لإمداده بالدفء.

وفى بداية الصيف يكون بعض الناس عرضة للإصابة بزيادة الوزن خاصة الطلاب، حيث أن الطالب يجلس فى المنزل لكي يذاكر ولا يقوم بأي مجهود عضلي، بالإضافة إلى الجلوس باستمرار وقلة الحركة، لذلك يشكو كثير من الطلاب بعد الامتحانات من زيادة أوزانهم.

ولكى يتم التخلص من الوزن الزائد فى فصل الصيف يجب عدم تناول الأغذية قليلة السعرات وممارسة رياضة المشى يوميا والاهم من ذلك تناول 3 وجبات رئيسية متوازنة من حيث قيمتها الغذائية بحيث تكون بها وجبة الإفطار لأنها تمد الجسم بالأنسولين وتكون وجبة الغذاء الرئيسية بالإضافة إلى وجبة العشاء والتي يفضل أن تحتوى أغذية قليلة السعرات.

أغذية تقلل الوزن

وأوضح الدكتور القبلاوى أن الأناناس من افضل المواد التى تخفض الوزن، حيث يحتوى على إنزيم "bromelain” والذى يساعد على هضم البروتينات وإحراق الدهون، لذلك فان تناول ثمرة أناناس يوميا دفعة واحدة يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن.

وثبت أيضا أن الجوز العادى يعتبر من المواد التى تخفض الوزن حيث أكدت دراسة أجريت على 25 ألف شخص كانوا يأكلون يوميا حفنة يد من الجوز أن وزنهم انخفض بصورة ملحوظة، نتيجة احتواء الجوز على مادة (السيروتونين) والتى تساعد على جعل الفرد يشعر بالشبع لذلك فان تناول حفنة يد يوميا من الجوز يجعل الفرد يشعر بالشبع مما يجعله لا يأكل كثيرا.

فوائد الشمر

ويعتبر الشمر من مخفضات الوزن لاسيما الأوراق والسيقان والجذور، ويتم تناول الشمر بأخذ 35 جراما من مسحوق جميع أجزاء النبات عدا الثمار وتغمر فى نصف لتر من الماء البارد ثم تغطى وتوضع على النار، أما الكرفس فيعتبر من الأعشاب الجيدة لإنقاص الوزن.

حيث يحتوى الكرفس الطازج على فيتامينات وبالأخص (أ-ب) ومعادن مثل الحديد واليود والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور، ويتم تناوله نيئا أو مفروما ويمكن تناوله على هيئة عصير ولكن يحذر تناوله عند أصحاب الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم.

الكمثرى وبذور الكمون

ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من أغنى الفواكه بالبوتاسيوم والذى يساعد الجسم على إخراج كميات كبيرة من الماء، وفى نفس الوقت لا يحوى عنصر الصوديوم الذى يساعد على تجمع الماء.

كما أن الكمثرى فقيرة جدا بالبروتين مع غناها ببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من العناصر المفيدة فى إنقاص الوزن ويتم تناول الكمثرى الطازجة كوجبة كاملة دون أن يؤكل منها أي شئ.

كما تستخدم بذور الكمون والليمون فى إنقاص الوزن ويتم تناولها بأخذ نصف ملعقة من مسحوق الكمون وإذابته فى كوب من الماء المغلى، ثم تقطع ليمونة كما هى مع قشرها وتوضع فى الكأس الذى يحتوى على الكمون ويغطى ثم يترك 12 ساعة ليشرب الماء فقط على الريق يوميا.


أخر مواضيع العضو ديانا القيرواني
صور فساتين سهرة نعومة
صور فساتين سهرة في غاية الروعة
فساتين تركية من بلد مهند ونور
شنط موديل 2009
باقات زهور لحفل الزفاف
فساتين لاحلى عروسة 2008
جوارب جديدة لدلع البنات
الريجيم الصيفي
الريجيم
قلبي اصدقهم
شعر/وينتهي الكلام
المراهقة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-04-2008, 04:42 PM
الصورة الرمزية عمرو سلام
عمرو سلام غير متصل
.: عضو متألق :.
 






عمرو سلام is on a distinguished road
رد: الريجيم الصيفي

مشكوووووووووووووووووووووووووورة
الريجيم الصيفي
لان السمنة اصبحت مرض العصر
تحياتي لك
أخر مواضيع العضو عمرو سلام
اغرب واطرف نساء العالم......؟
بدات اخرج مع امرأة غير زوجتي ؟؟!
من حكم الامام الشافعي رضي الله عنه ....
قانون جديد يمنع شنق القصيرين...!!!
عبقرية محمد صلي الله عليه وسلم ( لعباس محمود القاد ))
يا تري ..بتحب مين اكتر!! ( مراتك ولا الشغل ) !!!
غبي في الحمام اللي جنبي ...هههههههههه
ارخمممممم بنت في العااااااااااااااااالم ...!!
أبوك لأبو جدك لأبو إللي جابك
تفسير الشيخ الشعراوي للقرآن (بالصوت)
تفسير الشيخ الشعراوي للقرآن (بالصوت)
قصة رائعة ومؤثرة ((قصة المعلمة والطالب))
شوفوا بوش بعد خروجه البيت الابيض!!!
متجر لبيع الازواج؟؟؟
شاهد مدينة ارم ذات العماد.....
شيخ يفتي بمعصية الله؟؟؟!!!
والله كلاام رااااااااائع**لا تحرم نفسك الفائدة**
رسالة من اوباما الي الشعوب العربية شعبا وحكومااااااا
ذكاء تلميذ.....
هل تريد..........؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-06-2008, 09:55 PM
الصورة الرمزية روح العيون
روح العيون غير متصل
.: مشرفة سابقة :.
 






روح العيون is on a distinguished road
رد: الريجيم الصيفي

الله يعطيكي العافية على الطرح المتميز
الريجيم الصيفي

دمتي هكذا دوما

منتظرينك بكل جديد

تحياتي
أخر مواضيع العضو روح العيون
عودة بعد طوووووووووول غيااااااااب
قوة هذا الدعاء تصهر الحديد وتجمد الماء
صور اطفال متحركه روعه..!!
عارضه تايوانيه غطت على باربي - صور‎
اخر صيحة .... فساتين نااااااااااااااار
بدي أضحڪ ,, وبدي أفرح ،،
.. مخدات للرومانسيين ..
عندما تصرخ الالوان في غرف النوم
زوجي الحبيب ..سريع الغضب والشجار
لحظة صدق
◦°˚◦ღ♥ஓ ◦°˚◦ خ ـليـط الح ـبــر°˚◦ღ♥ஓ ◦°˚◦
〖 ¤•• لَـَـَـَـستُ سوىآ طِفلـَـَـَــةُ فَإرْحَمُوْنِيْ مِنْ عَآطِفَةٍ خَرْسَآء ••¤ 〗
تسريحات نعومه و هاديه
القواعد الذهبية في كيفية التعامل مع الآخرين
كولكشن فساتين سهرة
للصبايا الدلوعات
حينما تقول الصورة ألف كلمة
أجمل لحضات عمرك
أيهما أجمل قلب يحبك أم عين تحترمك ؟!
هل تعرف لماذا لم يؤذن الرسول؟؟؟؟
توقيع روح العيون


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحافظ على ثبات وزنك بعد الريجيم helpall عالم حواء وآدم 0 02-24-2014 01:45 PM
لك سيدتي بعض انماط الريجيم رامي جزار عالم حواء وآدم 6 10-19-2009 06:26 PM
الريجيم ديانا القيرواني العـياده الطبيه تغذيه أعشاب ريجيم غذاء فوائد الأعشاب 3 12-28-2008 08:19 PM
الصيف قرب .. ادخل اتفرج على الصيفى دانة غزة ازياء اناقة موضه اكسسوارات 16 08-16-2008 01:15 AM
سكر الريجيم ليس رائعا كما تظنون .!! ~احساس أنثى~ العـياده الطبيه تغذيه أعشاب ريجيم غذاء فوائد الأعشاب 11 11-05-2007 02:19 AM


الساعة الآن 07:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع مايطرح في المنتدى من مواضيع ومشاركات تعبر عن راي كاتبها ولاتعبر باي حال من الاحوال عن راي الموقع
تحميل افلام رعبافلام للكبار فقطتحميل افلام اجنبيةافلام عربية جديدةافلام تورنتتحميل نغماتبرنامج تركيب الصورعبارات رومانسيةهل الحب حرامردوداخ